تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي بولاية منوبة

تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي بولاية منوبة
 
تسلمت المدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي بولاية منوبة اليوم الاثنين 8 مارس 2021 معدات وأجهزة رقمية  متمثلة في 25 لوحة رقمية والات عرض وحاسوب محمول وخوادم رقمية تتضمن محتويات وبرامج رسمية لمختلف السنوات المرحلة الابتدائية.
 
وتعتبر المدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي المدرسة الإبتدائية الرقمية عدد 5 بولاية منوبة بعد كل من المدارس الإبتدائية الرقمية بئر الطويل ببرج العامري وحميم بالمرناقية وسد العروسية بالبطان وحي الرياض بوادي الليل.
 
وانطلقت فعاليات تركيز برنامج التربية الرقمية بحضور المندوبة الجهوية للتربية بولاية منوبة ووممثلين عن المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية وفريق عمل من أورنج تونس بالقيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي بالمدرسة حول استعمالات اللوحات الرقمية وتدريبهم حول استخدامات المحتويات الرقمية البيداغوجية وكيفية التعامل مع التطبيقات التربوية والمحتوى الرقمي البيداغوجي للمختلف سنوات المرحلة الابتدائية.
وأفاد السيد بلحسن الصغير المسؤول عن مشروع التربية الرقمية لأورنج تونس أن المدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي بولاية منوبة تعد المدرسة الابتدائية الرقمية عدد 129 إلى حد الآن مؤكدا أن 132 ألف تلميذ وتلميذة وأكثر من ألفي إطار تربوي استفادوا بهذا البرنامج في مختلف المدارس الإبتدائية في كامل ولايات الجمهورية. 
 
للتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل في تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة وخوادم رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرنامج الدراسي والتربوي الرسمي المعتمد في تونس.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد