- الإعلانات -

- الإعلانات -

تمشي قيس سعيّد فيه تنكر للدستور ولمكاسب الشعب التونسي

قال المدير التنفيذي لحزب الأمل رضا بالحاج، اليوم الأحد 21 مارس 2021، إن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، تخلّف منذ انتخابه عن الإحتفال بعيد الثورة ( 14 جانفي) وعيد الإستقلال (20 مارس) للمرة الثانية.

 

واعتبر رضا بالحاج، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتمعي فايسبوك، أن تمشي رئيس الجمهورية ”فيه تنكر للدستور الذي أنتخب على أساسه”، مشيرا إلى أن هذا الدستور اعترف بهذين الحدثين في الفقرة الأولى من توطئته :”نحن نواب الشعب التونسي أعضاء المجلس الوطني التأسيسي إعتزازا بنضال شعبنا من أجل الإستقلال وبناء الدولة و التخلص من الإستبداد إستجابة لإرادته الحرة وتحقيقا لأهداف ثورة الحرية والكرامة 17ديسمبر2010 – 14جانفي 2011. ووفاءا لدماء شهدائنا الأبرار ولتضحيات التونسيين والتونسيات على مر الأجيال. وقطعا مع الظلم والحيف والفساد”.

وأضاف، أن ”هذا التمشي الذي سلكه رئيس الجمهورية قيس سعيد يقطع مع ما دأب عليه المرحوم الباجي قايد السبسي الذي بادر بالإحتفال بعيد الثورة أياما بعد دخوله قصر قرطاج في14 جانفي 2015 بحضور كل المكونات السياسية و جمعيات و عائلات و ضحايا وجرحى الثورة. ثم أحتفل بعيد الإستقلال في 20 مارس 2015 بحضور نفس الحضور مع الشخصيات التي ساهمت في تحقيق الإستقلال وبناء الدولة”.

 
وخلص رضا بالحاج إلى القول: ”ما عاشته تونس البارحة سواء من خلال تخلف الرئيس عن إحياء ذكرى الإستقلال أو من خلال الإستعراضات الشعبية التي تمت هي محاولات نفي لمكاسب الشعب التونسي وهي الإستقلال والثورة”.

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد