- الإعلانات -

- الإعلانات -

جائحة كوفيد 19 و التحركات الاحتجاجية في تونس

يوليو 06, 2021 | 12:49
تونس, مجتمع
 قدم المنتدى التونسي  للحقوق الإقتصادية والإجتماعية ورقة عمل تحت عنوان “جائحة كوفيد 19 في تونس: السياسة، السياسات العامة، والتحركات الاحتجاجية قراءة في احداث السنة الاولى من الجائحة (مارس 2020 مارس – 2021)” من إعداد سيرين الغنوشي. 

في  إطار مشاركته في “الملتقى العربي للحماية من كوفيد”، قدم المنتدى التونسي  للحقوق الإقتصادية والإجتماعية ورقة عمل تعود على أهم أحداث السنة الفارطة  منذ بداية الجائحة وإلى حدود مارس 2021 وتراجع أهم الديناميات السياسية  والإقتصادية والإجتماعية التي رافقتها في تونس.
وتمثل ورقة العمل هذه نقطة  إنطلاق مجموعة من الدراسات، إذ تضع الإطار العام لأبرز الإشكاليات التي يعمل  المنتدى على دراستها ضمن إطار المشروع مثل تأثير الجائحة في أشكال  الإحتجاج الإجتماعي وتطور مفاهيم الهشاشة والحماية الإجتماعية، ودور  الجائحة في تحول مشروع الهجرة إلى مشروع عائلي، والتغيرات التي تشهدها  سياقات العمل غير المنظم في ظل الجائحة.
الورقة متوفرة باللغتين العربية والإنغليزية ومرفقة بخط زمني (ملحقI)،  كما سيتم إعتمادها كورقة خلفية لإصدار تقرير عن تجارب مقارنة في العالم  العربي (لبنان، تونس، مصر، الأردن) سينشره فريق بحث من مبادرة الاصلاح  العربي عبر منصة المشروع قريبا.https://ftdes.net/ar/the-covid-19-outbreak/

عقوبة بمنع الكلمة في 3 جلسات عن سمارة و مخلوف، مذيوب شهر استفيد يضحك على الذقون

موضوعات متشابهه

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد