- الإعلانات -

- الإعلانات -

كريس ميرفي: قيس سعيد لم يفي بوعده وهذه خطواتنا القادمة!

كريس ميرفي: قيس سعيد لم يفي بوعده وهذه خطواتنا القادمة!

 

في مقال رأي على صحيفة Connecticut Mirror عُنون بـ “الرئيس التونسي لم يفي بوعده” أكد السيناتور الأمريكي كريس مورفي أنّه قلق من التطورات الأخيرة في تونس. مؤكدا أنّ تهديد الديمقراطية في أي مكان هو تهديد للديمقراطية عامة ومن المهم أن تظل الولايات المتحدة متيقّظة حين يعرض هذا النظام للخطر.

وأكد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي في الصحيفة التي يمثل ولايتها في المجلس بواشنطن العاصمة وخارج الولايات المتحدة عبر دوره في لجنة العلاقات الخارجية أنه خلال السنوات العشر الماضية كانت تونس نقطة مضيئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأشار الى أن التونسيين وان كانوا يشعرون بالإحباط جراء الوضع الاقتصادي فانه في 25 جويلية أرسل الرئيس قيس سعيد الجيش لإغلاق أبواب البرلمان وعين نفسه الحاكم الوحيد.

 

“جمعني لقاء بهذا الرئيس وسأشارككم ما دار خلاله، في اجتماعنا، دعوت الرئيس الى الإسراع بإنهاء حالة الطوارئ وضغطت عليه لاعلان خطة واضحة تعيد البلاد إلى الديمقراطية. أخبرته أن القلق يتزايد بشأن تونس في الولايات المتحدة ، وأن خارطة طريق ستساعد في تهدئة مخاوف شركاء تونس. لقد أوضحت أن مصلحة الولايات المتحدة هي حماية وتعزيز ديمقراطية واقتصاد الشعب التونسي. نحن لا نفضل أي طرف على آخر وليس لدينا أي مصلحة في دفع أي أجندة لكن استمرار علاقة الولايات المتحدة الوثيقة مع تونس مرتبط بالتزام تونس بالديمقراطية.”

وتابع ميرفي أن الرئيس أعلن أن نيته لم تكن الإطاحة بالحكومة فقط بل تسمية حكومة جديدة ، وتعديل الدستور لتركيز نظام سياسي أكثر فاعلية. وشدد أنه لم يقدم جدولا زمنيا أو أي تفاصيل، وهذا الأسبوع فعل الرئيس سعيد عكس ما وعد به عبر تعليق أجزاء من الدستور.

 

“تتعارض هذه الخطوات مع التزام الرئيس تجاه الشعب التونسي بحماية ودعم حقوقه الديمقراطية وليست الطريقة لحل المشاكل الحقيقية التي تواجهها تونس. يجب أن نستمر في دعم الشعب التونسي، ولكن حتى استعادة الديمقراطية، يجب أن نعيد النظر في مساعداتنا الأمنية لتونس.” كتب السيناتور الأمريكي

ع.ق

#كريس #ميرفي #قيس #سعيد #لم #يفي #بوعده #وهذه #خطواتنا #القادمة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد