مسرحية «تقدر» تكتشف مواهب فنية جديدة.. ومقدم شخصية «أحمس»: مسؤولية كبيرة

شهد عرض مسرحية «تقدر» الذي أقيم، على مدار يومي السبت والأحد في دار الأوبرا المصرية، ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي، ظهور واكتشاف مواهب فنية جديدة.
ومن المواهب التي قدمها عرض «تقدر»، الشاب إسلام خالد الذي قدم دور أحمس، ضمن إحدى لوحات العرض الذي ضم مجموعة من نجوم الفن للحديث عن تاريخ مصر الفرعوني.

مسؤولية كبيرة
من جانبه، قال إسلام خالد، في بيانٍ صحفي، عن مشاركته في العرض: «الدور كان مسئولية كبيرة لتقديم شخصية مثل الملك أحمس أحد أهم ملوك مصر، فكان يجب معرفة تفاصيل الشخصية بشكل كبير»، متابعًا «بجانب المسئولية الكبيرة لدراسة شخصية الملك أحمس، كان هناك مسؤولية تبسيط المعلومة للأطفال الذين سيشاهدون العمل».
وتابع الموهبة الصاعدة: «كنت أشعر بالفخر الشديد لتقديم هذا الدور لملك مثل أحمس، لابد أن أوجه الشكر لبتول عرفه مخرجة العمل و فريق العمل بشكل خاص على هذه الثقة الكبيرة والفرصة».

مؤثرات بصرية
ويعتبر العرض المسرحي «تقدر»، هو أول عرض قائم من بدايته حتى نهايته على المؤثرات البصرية والهولوجرام، ونفذ تقنياتها المصرية محمود صبري أحد أهم الأعلام في مجال السينوغراف والحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوجرام مصري.
وقال الملحن إيهاب عبد الواحد، في تصريحات، إن «تقدر» ليس مجرد عرض مسرحي، ولكن خطوة مهمة جدا تحمل الكثير من الصفات منها التعليم والتوجيه والمتعة، باستخدام تقنية حديثة لم تقدم في مصر أبدا، وهو بمثابة إحياء للمسرح بشكله المتطور وليس القديم.

7 أطفال يشاركون في العرض
وشارك في العرض 7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفل تقدموا من أصحاب المواهب الفنية من داخل المدارس المصرية، وقامت المخرجة بتول عرفة بإدخال الأطفال في ورش فنية استمرت لأشهر من أجل صقل مواهبهم في التمثيل، وتدريبهم على مخارج الألفاظ، وعلى أداء المعارك الحربية التي تضمنها العرض.

وعبر النجوم المشاركون في العرض على حرصهم على التواجد في تقدر بأي دور حتى ولو كان صغيرا، لأنها مسؤولية كبيرة وفرصة للعودة إلى المسرح المدرسي، ودعم المواهب الشبابية.
وضم العرض مجموعة من نجوم الفن، وهم يسرا، وكارول سماحة، وأكرم حسني، وحنان مطاوع، ومحمد فراج، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد الشرنوبي، وأحمد الرافعي، وفريق بلاك تيما، وكورال الشرق، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، ويناقش العرض عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل رفض التنمر والتعصب وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم. 

#مسرحية #تقدر #تكتشف #مواهب #فنية #جديدة. #ومقدم #شخصية #أحمس #مسؤولية #كبيرة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد