- الإعلانات -

- الإعلانات -

موجز أخبار مصر.. الرئيس يُعين محمد حجازى قائدا للدفاع الجوى وعلى فهمى مستشارا عسكريا

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تأكيد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائداً لقوات الدفاع الجوي، كما أصدر الرئيس قراراً بتعيين علي فهمي محمد علي فهمي مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

 

ومن جانبه، وجَّه محمد معيط، وزير المالية، بإجراء تحقيق عاجل فى واقعة حريق أحد المخازن القديمة للبضائع العامة والمهملة بميناء الإسكندرية، وتحديد المسئولية التأديبية، ومحاسبة أى موظف يثبت تقصيره، ومخالفته للتعليمات المقررة والإجراءات الواجبة للأمن والسلامة، معربًا عن شكره وتقديره لمحافظة الإسكندرية وللقوات البحرية ورجال الحماية المدنية، على التدخل السريع، لإخماد الحريق، ومنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر.

 

الرئيس يُعين محمد حجازى قائدا للدفاع الجوى وعلى فهمى مستشارا عسكريا
 

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائداً لقوات الدفاع الجوي.

 

كما أصدر الرئيس قراراً بتعيين علي فهمي محمد علي فهمي مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

الإسكان: منح مهلة 3 أشهر بدون مقابل للأراضى السكنية الصغيرة لاستكمال التنفيذ

 

فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مذكرة بشأن الطلبات المُقدمة من العملاء المخصص لهم قطع أراضٍ سكنية صغيرة للموافقة على منح مهلة بدون مقابل لاستكمال التنفيذ نظراً للظروف التى تشهدها البلاد وانتشار فيروس كورونا.

 

وزير المالية: تحقيق عاجل فى حريق مخزن البضائع بميناء الإسكندرية ومحاسبة المقصرين
 

وجَّه محمد معيط، وزير المالية، بإجراء تحقيق عاجل فى واقعة حريق أحد المخازن القديمة للبضائع العامة والمهملة بميناء الإسكندرية، وتحديد المسئولية التأديبية، ومحاسبة أى موظف يثبت تقصيره، ومخالفته للتعليمات المقررة والإجراءات الواجبة للأمن والسلامة، معربًا عن شكره وتقديره لمحافظة الإسكندرية وللقوات البحرية ورجال الحماية المدنية، على التدخل السريع، لإخماد الحريق، ومنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.

 

مرور القاهرة والجيزة يعزز من تواجده بالشوارع بسبب الأمطار ورصد المخالفات
 

عززت، اليوم الأربعاء، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور بسبب سقوط الأمطار للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لتسيير حركة السيارات في الشوارع بسبب هطول الأمطار على مناطق معينة.

 وزيرة الصحة: توفير الأكسجين بكميات أكبر لمواجهة الموجة الثانية من كورونا
 

خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، وبياناً بالحالات التى تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، وكذا الحالات الجديدة التى أصيبت بالفيروس مؤخراً، ومعدل الإصابات على مستوى الجمهورية خلال الاسبوع الماضى، مجددة الإشارة فى هذا الصدد إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية تصدرت المحافظات، حيث سجلت أعلى معدلات إصابة خلال هذه الفترة أيضاً، موضحة كذلك نسب الإشغال الخاصة بالأسرة داخل مستشفيات العزل، سواء ما يتعلق بالأسرة الداخلية، أو أسرة الرعاية، أو أجهزة التنفس.

 

الحكومة: حبس سنة وغرامة 200ألف لمن يصور أو يبث جلسات دعوى جنائية دون تصريح
 

وافق مجلس الوزراء على إضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات، تنص على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من صور أو سجل أو بث أو نشر أو عرض، كلمات أو صورا لوقائع جلسة مُخصصة لنظر دعوى جنائية أثناء انعقادها بأي وسيلة كانت؛ بدون تصريح من رئيسها، وذلك بعد موافقة النيابة العامة، والمتهم، والمدعي بالحق المدني، أو ممثلي أي منهما، ويحكم بمصادرة الأجهزة أو غيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة، أو ما نتج عنها، أو محوه، أو إعدامه بحسب الأحوال”. 

الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تشير لسقوط أمطار غزيرة ورعدية ببورسعيد ودمياط
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية، تشير لتكاثر السحب المنخفضة على السواحل الغربية وخاصة (الإسكندرية ومطروح)، ومناطق من القاهرة وغرب الدالتا والإسماعيلية، ومناطق من شمال ووسط سيناء يصاحبها سقوط الأمطار المتوسطة.وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السحب الرعدية تتقدم على الساحل الشرقى من (بورسعيد ودمياط والعريش ورفح) يصاحبها سقوط أمطار  غزيرة ورعدية مع تقدم ساعات النهار.

 

مدبولى: توجيهات رئاسية بالتحرك الفورى لتفعيل التعاون”المصرى-الأردنى-العراقى”
 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة والقضايا ذات الأولوية على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة.

 

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الأهمية البالغة للمباحثات التي عقدت مع الجانبين العراقي والأردني، بحضور وفود وزارية رفيعة المستوى من البلدين، مشيرا إلى أننا شرُفنا قبل انعقاد هذه المباحثات الثنائية بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث أكد على ضرورة التحرك الفوري لتفعيل التعاون الثلاثي على الفور.

 

التعليم: رسوم شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة كما هى دون زيادات
 

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن زيادة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، مُوضحةً أنه وفقاً للقرار الوزاري رقم 155 لسنة 2020 الخاص بتحديد الرسوم والمصروفات للعام الدراسي 2020/2021، فإن الرسوم الخاصة بشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة كما هي دون أي زيادات بقيمة 202 جنيه في المرة الأولى أو الثانية، وتزيد إلى 402 جنيه إذا تكررت محاولة الدخول في المرة الثالثة أو الرابعة.

 

 

آخر موعد لتلقى طعون الخاسرين في انتخابات النواب بمحكمة النقض 15 يناير
 

تنتهي المدة الدستورية المحددة لتلقى الطعون الانتخابية من المرشحين الخاسرين في مرحلتي انتخابات مجلس النواب على أعضاء البرلمان الجدد الفائزين في ذات دوائرهم الانتخابية في 15 يناير 2021، تمهيدا للفصل فيها خلال 60 يوما، من تاريخ ورودها.

 

وقالت مصادر بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن المركز القانوني لنواب مجلس النواب المعلن فوزهم في الانتخابات البرلمانية في الجولات الأربع بالمرحلتين استقرت بمجرد إعلان النتيجة في 15 ديسمبر الماضي، ولكن المادة 107 من الدستور أجازت للمرشحين الخاسرين في الانتخابات بالطعن على النواب الفائزين والفصل أمام محكمة النقض فى مدى صحة عضوية نائب البرلمان.

 

 

 

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد