وزيرة التجارة التونسية تؤكد الأهمية المتنامية التي تشهدها العلاقات مع الدول الإفريقية


أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية، فضيلة الرابحي حمزة، اليوم الإثنين، الأهمية المتنامية التي تشهدها العلاقات التونسية مع بقية الدول الإفريقية وخاصة منطقة شرق وجنوب القارة والتي توجت مؤخرا بانضمام بلادها إلى السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي (الكوميسا).   

وأعربت الوزيرة – حسبما ذكر بيان صادر عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات التونسية – بالخصوص عن استعداد تونس لتطوير علاقات التعاون مع أوغندا لا في المجال التجاري فحسب وإنما في مجالات الصناعة والاستثمار والسياحة وغيرها باعتبار أهمية هذا البلد بمنطقة الكوميسا من خلال الحرص على رصد فرص التكامل واستغلال مختلف الامتيازات التي أصبحت متاحة للبلدين بعد انضمام تونس إلى هذه المنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع سفير أوغندا بتونس مع الإقامة بالجزائر جون كريسوستوم ألينتوما أنسمبو، حيث أشارت في هذا الإطار إلى ملتقى الأعمال التونسي- الأوغندي الذي عقد بالعاصمة الأوغندية يوم 6 ديسمبر الجاري كبادرة مميزة لتنشيط علاقات الشراكة الاقتصادية بين الطرفين.

 

من جانبه، هنأ السفير الوزيرة على انضمام تونس إلى الكوميسا وحث الاقتصاديين الأوغنديين على التزود بمواد ذات جودة عالية من تونس بأقل تكلفة على غرار منتجات الرخام والملابس والأحذية وغيرها كما أكد على رغبة بلاده في تصدير بعض المنتجات ذات الأهمية للاقتصاد الأوغندي إلى تونس ولا سيما القهوة والأرز والحليب المجفف. 

 

وقد تم الاتفاق على ربط الصلة بين الهياكل الحكومية المختصة والمنتجين والمهنيين في البلدين لمناقشة السبل الكفيلة بتنفيذ هذه الرؤية المشتركة وتجسيمها على أرض الواقع في أقرب الآجال.

 

 

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

#وزيرة #التجارة #التونسية #تؤكد #الأهمية #المتنامية #التي #تشهدها #العلاقات #مع #الدول #الإفريقية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد