وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من حملة تصيّد على فايسبوك

[ad_1]

حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من حملة تصيد جديدة بصدد الإنتشار على شبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك ، داعية إلى اليقظة .

وأشارت إلى ان القراصنة ينتحلون خلال حملة التصيد  صفة عدد من مزودي خدمات الأنترنات ومن مشغلي الهاتف ويحثون حرفاءهم على الدخول إلى صفحة مشبوهة وزائفة على شبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك وعلى التسجيل فيها عبر الإدلاء بمعطياتهم الخاصة.

وبينت  أن القراصنة يعمدون إلى إيهام الحرفاء أنه بمجرد التسجيل في الصفحة المشبوهة سيفوزون آليا بأرصدة تمكنهم من الإرتباط مجانا بالأنترنات ومن إجراء مكالمات مجانية إلى الأرقام التابعة لجميع مشغلي الهاتف.

ودعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى تجنب الإدلاء بأي معطى خاص أو شخصي على مواقع التواصل الإجتماعي، وإلى عدم الإنسياق وراء كل ماهو ربح مجاني لأنه عادة ما يتعلق الأمر بعمليات تصيد وتحيل.

وذكرت الوكالة في نفس الصدد، أنه من الضروري الرجوع في كل مرة إلى الهياكل والمؤسسات المعنية بالأخبار المتداولة لاستيقاء المعلومة الصحيحة والدقيقة من مصدرها الرسمي.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد